المهدي بنسعيد يؤكد على أن الشراكة المغربية الأوربية تقتضي احترام سيادة المغرب



في تصريح صحافي اعتبر السيد محمد المهدي بنسعيد النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة ، أن العلاقات ما بين المغرب والاتحاد الأوروبي عرفت مؤخرا بعض المستجدات والمستندة على جاء في قرار محكمة الاتحاد الأوربي.
وبناء على هذا التوجه الجديد اتخذ المغرب موقفا رسميا، يقول بنسعيد، وهو موقف عادي لأنه يهم سياسة المغرب، ولا بد بالتالي على الاتحاد الأوروبي وجميع مكوناته أن يفهموا بأن الشراكة المغربية الأوربية تعني بالضرورة أن يتم احترام سيادة المغرب، كما هو الحال بالنسبة للمغرب الذي يحترم سيادة الدول الأوربية والاتحاد الأوربي كمؤسسة، ويرغب في علاقات قائمة على الاحترام المتبادل.
نحن الآن في انتظار القرار الأخير للاتحاد الأوروبي، يقول بنسعيد، ننتظر من الدول الأوروبية التي تستفيد من العلاقات مع المغرب سواء أمنيا أو اقتصاديا كما يستفيد المغرب من هاته العلاقات أن تواكب هاته القضية وتخرج بالحل الذي يحترم تاريخ المغرب العريق وتاريخ العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي، لكي تعود الأوضاع بين الطرفين إلى ما كانت عليه من قبل، وذلك في سبيل إيجاد الحلول لهموم المواطنين الأوروبيين والمغاربيين واسترجاع العلاقة بينهم أقوى وأكبر.


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.
About Author

عن الكاتب

المدير العام لموقع المنتدى الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة ، ذ: أحمد الطاهري

0 التعليقات لموضوع "المهدي بنسعيد يؤكد على أن الشراكة المغربية الأوربية تقتضي احترام سيادة المغرب "

قال تعالى : (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) صدق الله العظيم
الابتسامات الابتسامات