العماري: الشباب يعانون من "الحكرة" في هوامش مدن الشمال



بعد تهاطل المطر والبرَد والثلوج في مختلف مناطق المغرب، ما أدى إلى توقف دينامية السير في عدد من الطرق الرئيسية، سواء التي تربط الحواضر في ما بينها أو تلك الرابطة بين القرى والمدن، تحركت مختلف المصالح التابعة لمؤسسات الدولة والسلطات المحلية للتدخل من أجل فك العزلة وإعادة حركة السير والجولان إلى طبيعتها.

الطريق الرابطة بين باب برد وإساكن عرفت توقف حركة السير طيلة يوم أمس، ما حدا بالجهات المختصة إلى التحرك صوبها من أجل التدخل العاجل؛ كما تحرك رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلياس العماري، إلى عين المكان، لـ"المتابعة المباشرة للوضع"، وفق تعبيره.
وفي تصريح لهسبريس، قال العماري من باب برد: "أنا في اجتماعات متواصلة مع الساكنة هنا.. الوضع فعلا كارثي، ولكن لا يجب أن ننكر المجهود الذي تبذله المصالح المختصة لإرجاع الأمور إلى نصابها"، موردا أن "الجرافات وكاسحات الثلوج تشتغل دون توقف".

وشدد رئيس الجهة، والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، على أن المنطقة ترزح تحت وضع غير مقبول، مؤكدا أن "الساكنة تعاني من غياب التساوي في التنمية مع باقي مدن الجهة"، وزاد موضحا: "طنجة متقدمة، وتطوان كذلك، في حين تعيش الهوامش في ظل وضع كارثي.. سنعمل الآن على تنميتها، والمشاريع المستقبلية ستركز على خلق التوازن المفتقد".
وأكد إلياس العماري أنه استمع إلى ما يعيشه المواطنون من مشاكل، بحضور أعضاء الجهة التابعين للمنطقة، موردا أنه سيتم العمل على إيجاد حلول لها، وزاد: "الشباب هنا لا يشتكون فقط من غياب التنمية، بل أيضا من "حكرة" السلطات وتعسفها، والتي تعاملهم بطريقة غير لائقة وغير مقبولة"، منبها إلى أن الوضع "غير صحي".

وتمت زوال اليوم الأحد، إعادة فتح الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين شفشاون والحسيمة بالكامل في وجه جميع وسائل النقل، بعد إزاحة الثلوج عن المقطع الفاصل بين باب برد (إقليم شفشاون) وإساكن (إقليم الحسيمة)، فيما كان قد تم في حدود الحادية عشرة صباحا فتح الطريق في وجه السيارات الخفيفة.

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.
About Author

عن الكاتب

المدير العام لموقع المنتدى الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة ، ذ: أحمد الطاهري

0 التعليقات لموضوع "العماري: الشباب يعانون من "الحكرة" في هوامش مدن الشمال"

قال تعالى : (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) صدق الله العظيم
الابتسامات الابتسامات